منتديات قصيمي نت

منتديات قصيمي نت (http://www.qassimy.com/vb/index.php)
-   العــلاقة الزوجية (http://www.qassimy.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   جبروت رجل وصبر إمراه ..! (http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=468764)

مزنة العلي 09-01-12 11:12 PM

جبروت رجل وصبر إمراه ..!
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هـ القصه يا زائره القصيم عن صبر الحريم على العرده (q30)


وياكثر اللي صااابرات (qq167)

يقولون كلها عشر سنين بالكثير وتصير السعوديه مثل مصر (q20)

لاحوتزن الرجل (ekaj) لحقته زوجته بالزنوبه (qq166)

و يصير يتنافض لاشاف زوجته ويمشي عداااال (qq15)


***



في مدينه من مدن نجد
كان يعيش شاب كان له قيمه وصيت
وكريم ومحبوب من ربعه و أهله



شاف بيوم من الايام بنت جيرانهم وجازت له و تعلق قلبه فيها يبيها
وكلم أبوه و أمه يخطبونها له
لكن الام رفضت بشده




حاول الشاب يقنع أمه عدة مرات ولكنها كانت مصره على رفضها
زعل وترك الديره شهور عشان أمه تتراجع عن موقفها
لكن الام ما غيرت رايها و حلفت يمين ما ياخذها




مضت الاشهر ورجع الشاب لاهله ولقى محبوبته تزوجت
وجن جنونه وتلخبطت أموره ..



وبعد فتره
قالت له أمه أخطب لك أحسن منها
ولانه كان مكسور قال زوجيني اللي تبين



وبالفعل خطبو له بنت حلال أجوديه وطيبه وسنافيه ويتيمه الابوين
أخذها وهو ما يبيها فقط ليرضي والدته




لكن للاسف عاملها معامله قاااسيه
حط حرته بهالضعيفه

كان دوم يتطنز فيها
ويضربها ويحطم معنوياتها وفيه غل عجيب ناحيتها



و أمه ساكنه معهم كانت واقفه معاها و تصبرها
تعرف وش سبب أفعال والدها والزوجه كانت تجهل السبب



وظلو على هالحال قهر وضيم وإهااانه متكرره لهالزوجه
أمام الناس و أهله وأمام أطفالها



لكنها تحملت فووق ماتطيق وضغطت على نفسها كثيييييير ..
لانها يوم قالت له طلقني قال ماراح أطلق
ولما أصرت
قال أن طلقتك والله ماتشوفين عيالك لين يسوقون سيارتهم !




سكتت .. مكسورة جناح مالها حيله
وتحملت تقول ماأبي عيالي يكون خدم لزوجة ثانيه



سنوااات طويله وهي تخدمه وتخدم اهله تشتغل على الصامت
وصحتها تردت شوي ومع ذلك أستمرت تخدمهم




وبدال مايشكرها ويحن عليها ويخاف الله فيها
بالعكس صارت ماتلاقي منه إلا الاهانه والتحطيم والشتم
إما بسبب ومرااات كثيره بدون أسبااااب !!




دااارت الايام وتطلقت محبوبته
وطااار بسسسرعه لاهلها يقول أبيها وشاريها




ومن بعد هالتعب وتحمل هالاهانه والقهر جاها خبر زواجه
بوحده ثااانيه وضاااقت فيها الدنيا وماااتت قهر



عيت هالدنيا تضحك لها تيتمت وهي صغيره
وأخذت رجال جبار دمر نفسيتها و صحتها
وخاتمتها يتزوج عليها




جاء زوجها وقال لها بعطيك هالعماره رضاوه لك عن زواجي
رفضت وقالت ما ابيك ولا ابي فلوسك




لكن أمه راحت لها وهمست لها
يالغبيه هو متزوج متزوج خوذي العماره وخليها لك
محدن يضمن وش تسويبه دنيااه




أخذت صك العماره وهي دموعها أربع أربع
مالها غير ربها تشكي له همها وضيقها




وبعد زواجه زاد هالرجل في قهرها
صار بس مع محبوبته يطلعون ويتمشون
وصار الضحك وفلة الحجاج مع محبوبته وهي لها التكشيره والاهانه




وصبرت سنواااات على هالضيم والغبن
وكبرو عيالها




وسبحان الله ...

بيوم دخل ولدها الكبير ولقى ابوه يهاوش و يشتم أمه و أمه ساااكته

صرخ بوجه أبوه .. وقال .. لاعمرك ترفع صوتك على أمي


و أذا بترفع صوتك بيوم على أمي لا تلوم إلا نفسك

وقال يمه جهزي أغراضك بنطلع من بيت ابوي
وأسكن أنا وياك و اخواني ببيت ثاني





وقام ابوه يتهاوش معه ويقول لا تتدخل بيني وبين أمك
قال الولد
لا معصي هذاك أول يوم حنا بزارين ..
تنام كل هالسنين مرتااح وحنا دموعنا على خدودنا
من قهر نشوف امنا تبلعه بسبايبك

اليوم حنا لها والشر مايجيها




سكت الابو وحس ان الولد واقف مع امه
فخااف يخسر عياله
وخاف ينفضح بين الناس ويصير سالفتن لهم



وقال خلاص مافيه هواش واقعدو لا تطلعون



قال الولد من اليوم وطالع أمي ماتناديها إلا أم فلان
وتعزها وتكرمها ولا تثنى كلمتها بهالبيت

وافق الاب على مضض



وسبحان الله بدت أمورها تتيسر وتضحك لها الدنيا
و زوجها عقب ماهو يشوفها بطرف عينه من الحقران
صار يحترمها ويسمع كلامها و ينفذه




عيالها كبرو و توفقو بدراستهم وريحوها ..
وبناتها تزوجو وتوفقو ماشاء الله

وصارت سيدة البيت
والكلمه كلمتها والشور شورها



وزوجها صار يداري خاطرها يخاف عياله يقلبون عليه !!



سبحان من عزها و أكرمها
بعد الضيم والقهر والاهانه

:)


صــافي 09-01-12 11:21 PM

الصبر دائما عاقبته حميدة

سبحان ربي له في ذلك حكمة


قصة من آلآف القصص المماثلة
أعان الله كل مهموم ورفع الظلم عن كل مظلوم



لك كل التحايا العطرة

غموض امراءة 10-01-12 12:30 AM

وربي بكيت من قصتها صدق نالت جزاااالصابرين اليتم قهر وزواج الرجل عليه قهر

جرة عسل بس مره 10-01-12 12:53 AM

قصه رووعه تسلمين عليها
بس اذا حللناها ترى الزوج ضحيه ماقدر يحبها والسبب والدمار من العجوز امه ليه من اول مازوجت ولدها الي يبي
ياختي أهلنا ذولامادري وش يحسون فيه زوجوا عيالكم بالي يبون ماهو تنقون على كيفكم
يعني وانتي جالسه بغرفتك والاتغسلين بالمطبخ ممكن يدخل عليك ابوك والاامك تقول وش رايك بفلان وترانا عطيناه
سلامات كيس خبز مثلا وش ذا المنطق ولمى تبدي الفتاه معارضه قالو وش ناقصه رجال وابوه نشمي
ياهو تناقض عاجبكم تزوجوه انتم
الام تخطب للولد وحده على مزاجها هي تبيها خدامه هراجه تونسه لاضاقت مايهمها ولدها وراحته
يستااااااااااااااااهل كل واحد يسلم رقبته للحريم يختارن له
نجي للضعيفه الزوجه هي بعد ضحيه
مادري الزوج صح نذل بس انا حاسه فيه عجز يقبلها الي يتعلق بشيء ويحبه لو انه شين صعب يقبل غيره
بدور له مسبه بس انا متعاطفه معه واحسبوها لي اول مره اتعاطف مع رجال بس حزنت عليه من جد

كل اللوم على امه دمرت اسره كاااااااااااااااااامله بسبب يباسة الراس على مزاجها الدنيا ها العجوز

سهر العيون 10-01-12 01:25 AM

الحمدلله النهايه سعيده
عشت مع القصه يسلمو مزون

مزنة العلي 10-01-12 02:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صــافي (المشاركة 9394124)
الصبر دائما عاقبته حميدة

سبحان ربي له في ذلك حكمة


قصة من آلآف القصص المماثلة
أعان الله كل مهموم ورفع الظلم عن كل مظلوم



لك كل التحايا العطرة

بالفعل من صبر و أحتسب ظفر

ومن بعد كل عسر يسر :c010:




منووووووور صااافي ب حضووورك

(qq115)

مزنة العلي 10-01-12 02:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض امراءة (المشاركة 9394364)
وربي بكيت من قصتها صدق نالت جزاااالصابرين اليتم قهر وزواج الرجل عليه قهر

بعد قلبي :sh652:



ربك له حكمه بأقدار البشر

والانسان المسلم لابد يذوق حلاوة الدنيا

سواء بأول حياااته و إلا عند كبر سنه

وبرضو لابد يذوق مرارتها !



منووووره يالغلا ب طلتك

(qq115)

ميزان1 10-01-12 02:22 AM

يدينك تتلف بحرير
عن البرد
تسلمي على القصه
التوحفه

مزنة العلي 10-01-12 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرة عسل بس مره (المشاركة 9394447)
قصه رووعه تسلمين عليها
بس اذا حللناها ترى الزوج ضحيه ماقدر يحبها والسبب والدمار من العجوز امه ليه من اول مازوجت ولدها الي يبي
ياختي أهلنا ذولامادري وش يحسون فيه زوجوا عيالكم بالي يبون ماهو تنقون على كيفكم
يعني وانتي جالسه بغرفتك والاتغسلين بالمطبخ ممكن يدخل عليك ابوك والاامك تقول وش رايك بفلان وترانا عطيناه
سلامات كيس خبز مثلا وش ذا المنطق ولمى تبدي الفتاه معارضه قالو وش ناقصه رجال وابوه نشمي
ياهو تناقض عاجبكم تزوجوه انتم
الام تخطب للولد وحده على مزاجها هي تبيها خدامه هراجه تونسه لاضاقت مايهمها ولدها وراحته
يستااااااااااااااااهل كل واحد يسلم رقبته للحريم يختارن له
نجي للضعيفه الزوجه هي بعد ضحيه
مادري الزوج صح نذل بس انا حاسه فيه عجز يقبلها الي يتعلق بشيء ويحبه لو انه شين صعب يقبل غيره
بدور له مسبه بس انا متعاطفه معه واحسبوها لي اول مره اتعاطف مع رجال بس حزنت عليه من جد

كل اللوم على امه دمرت اسره كاااااااااااااااااامله بسبب يباسة الراس على مزاجها الدنيا ها العجوز


كلامك صحيح

بعض الاهل يجني على أبنائه بفرض الراي ويدمر حياته

لكن مهما كان هو ضحية فالمفروض مايظلم زوجته

صحيح مو بيده يحبها لكن بيده يخاف من الله ويحسن معاملتها



ومت ضحك على قولتك كيس خبز :SmileyBunny:



منوووووره يالغــلآ ب طلتك الجميله

:)

مزنة العلي 10-01-12 02:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهر العيون (المشاركة 9394595)
الحمدلله النهايه سعيده
عشت مع القصه يسلمو مزون

يسلملي قلبك

شرفتيني ب طلتك يالغلا

:)


الساعة الآن 08:34 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir